حدة الاكتئاب تتزايد لدى المسنين



[ad_1]

 حدة الاكتئاب تتزايد لدى المسنين - بالحجة والدليل
حدة الاكتئاب تتزايد لدى المسنين – بالحجة والدليل

حدة الاكتئاب تتزايد لدى المسنين القلم الحر, إشراقة جميلة في يوم جديد عبر موقعنا حيث نحرص دائما أن نقدم محتوي رائع من الأخبار الريادية المميزة, نود أن تعجب زوارنا الكرام في الوطن العربي, وأخلاصا منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الحقيقية بها بكامل الشفافية والمصداقيىة العالية عبر موقعنا "القلم الحر -. الريادي الأول في المنطقة العربية

عبر موقع القلم الحر من قلب الحدث نتابع جميع الأخبار الحديثة ونقوم برصدها وتحليله ا من اجل الريادة والحدث الخبري حيث توصلت تحصيل هولندية إلى أن المسنين المصابين بمرض الاكتئاب تزيد لديهم احتمالات المعاناة من أعراض حادة ومستمرة مقارنة بالبالغين الأصغر عمرا ممن يعانون من المرض نفسه.
وفحص الباحثون في الدراسة بيانات 1042 بالغا لديهم قلق شديد للغاية اكتئابية وتتراوح أعمارهم بين 18 و 88 وكان الباحثون يحاولون معرفة كيف يتطور الاكتئاب بمضي الوقت بمقارنة الأعراض في بداية الدراسة مع الأعراض بعد عامين. وخلصت الدراسة إلى أن احتمالات استمرار التشخيص بمرض الاكتئاب بعد عامين واستمرار الأعراض طوال مدة الدراسة زادت لدى من تبلغ أعمارهم 70 عاما أو أكثر بمثلين أو ثلاثة أمثال مقارنة بالمشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 سنة.كذلك علي الصورة الأخري استغرق المسنون وقتا أطول في التعافي أو الشعور بتحسن فيما يخص حدة الاكتئاب. وهناك نظرية لتفسير ذلك ألا وهي زيادة احتمال وجود عوامل تؤدي للاكتئاب لدى المسنين مثل الأمراض المزمنة والوحدة وأسلوب الحياة غير الصحي.
وتقول كبيرة باحثي الدراسة بريندا بنينكس من المركز الطبي في الجامعة الحرة في أمستردام إن الاكتئاب له تأثير أقوى على المسنين حتى بعد أن أخذ الباحثون تلك العوامل في الحسبان. وأضافت أن من المحتمل كذلك علي الناحية الأخري, بصورة عام أن تأثير الشيخوخة على المخ تجعله أقل قدرة على التكيف أو التعافي من المرض النفسي. . وأشارت إلى أن الوقاية والتشخيص المبكر والعلاج أمور ضرورية "بالتأكيد الوقاية خير من العلاج"
وأضافت بنينكس "كل ما يفيد في الحيلولة دون الإصابة بمرض الاكتئاب أمر جيد" مثل اتباع أسلوب حياة صحي والمشاركة في أنشطة اجتماعية والعناية بالصحة قدر الإمكان. وحكت في غضون قليل "إضافة إلى ذلك إذا حدث الاكتئاب فطلب العلاج المناسب مهم لأن هناك أغلب الإنكار للإصابة بمرض الاكتئاب خاصة بين البالغين الأكبر عمرا"

نواد أن نشكر كل من قرأ الخبر بعناية كبيرة وأحببنا أن نقرب وجهات النظر من اجل الريادة. الحقيقية نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ, حدة الاكتئاب تتزايد لدى المسنين القلم الحر, نتمني ان نكون قد أنالنا إعجابكم في كل مكان حيث تم نقل الان خبر حدة الاكتئاب تتزايد لدى المسنين عبر موقعنا القلم الحر, لاتنسوا متابعينا عمل "لايك وشير" عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا " لقلم الحر – الريادي الأول في المنطقة العربية "نتمني مشاركة الخبر عبر مواقع التواصل الإجتماعي

المصدر: الخليج

معلومات الكاتب

 مصطفي السيد خليل

[ad_2]
Source link