شاهد .. التفاصيل الكاملة ل 120 ساعة من اختطاف طفل الشروق إلى تحريره



[ad_1]

120 ساعة من البحث والتحرى لرجال مباحث العاصمة بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن القاهرة بكافة القطاعات, نجحوا خلالها فى تحديد وضبط الجناة فى واقعة اختطاف طفل من أمام فيلته بمنطقة الشروق, يوم الثلاثاء الماضى, وطلب الجناة فدية من جده قدرها 2.5 مليون جنيه "بالدولار."

البداية
سيارة ملاكى كانت فى طريقها لتوصيله لمنزله بعد انتهاء يومه "بالحضانة" الخاصة به بمدينة الشروق, لتفاجأ صاحبة السيارة بقيام سيارة أخرى بمنعها من المرور, ومن ثم اختطاف الطفل والهروب بأقصى سرعة.

وقال أحد شهود العيان, إن طفلا تم اختطافه بمدين ة الشروق بواسطة سيارة "كحلى" اللون كان يستقلها 4 أشخاص. [19659005] النيابة [19659003] أمرت نيابة القاهرة الجديدة, بتتبع لوحات السيارة التى أظهرتها كاميرات المراقبة بموقع الحادث بمدينة الشروق, وسرعة تقديم التحريات عن مالكيها وصلتهم بالواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة بواقعة خطف الطفل, وانتقل فريق من النيابة لموقع الحادث لمعاينة الواقعة.

وأمرت النيابة برفع الأدلة الجنائية بموقع الحادث, وسرعة تقديم تحريات المباحث عن الطفل وأسرته, وبيان ما إذا كان هناك عداء بينه وبين أخرين كدافع للإنتقام, أو مجرد خطف لدفع فدية.

كاميرات المراقبة

كشفت كاميرات المراقبة الخاصة بالمدينة عن سيارة الخاطفين, وأجرى رجال المباحث الاستعلام عن لوحاتها المعدنية فى محاولة للتوصل إلى الجناة

وأشارت المعلومات الأولية إلى أن هناك خلافات مالية بين والد الطفل المختطف وآخرين.

فدية
تلقى جد الطفل المختطف تهديدا من الخاطفين بقتله ما لم يبادر بدفع مبلغ الفدية, وخشية على حياة الطفل ولكسب مزيد من الوقت لتحديد مكان الجناة نسقت الداخلية مع جد الطفل المختطف على دفع جزء من مبلغ الفدية للمتهمين, وتم دفع 100 ألف دولار.

فريق بحث [19659003] شكلت وزارة الداخلية فريق بحث بالتنسيق بين قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن القاهرة لتحديد مرتكبى الحادث والمتورطين فيه, وبحث خلافات الأسرة مع الاخرين.

تحديد الجناة
نجح فريق البحث فى وزارة الداخلية فى تحديد هوية الجناة عقب رصدهم من قبل كاميرات المراقبة ومناقشة الشهود وخلافات الأسرة مع الاخرين حتى توصلوا لهم.

تحرير الطفل
نجحت وزارة الداخلية وفريق الب حث بالتنسيق مع قوات العمليات الخاصة, فى تحديد مكان الطفل المختطف وتحريره وإعادته سالما إلى أهليته, وضبط منفذى الواقعة وبحوزتهم (مبلغ الفدية, الأسلحة النارية المستخدمة فى الحادث).

النيابة تعاين [19659003] انتقل فريق من نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة, وبإشراف أحمد حنفي المحامي العام إلى مكان العثور على الطفل المختطف بإحدي المناطق الجبلية بالطريق الصحراوى, لمعاينة مكان احتجازه وإعادته لأسرته.

واستدعت النيابة جد الطفل المختطف لسماع أقواله بعد تحريره بإحدى المناطق الجبلية بالطريق الصحراوى.

فرحة عارمة

انتا بت أهالى الطفل هشام سامى المختطف فرحة عارمة عقب إبلاغهم من أحد رجال الأمن فى الهاتف أن نجلهم تم تحريره وضبط الخاطفين.

جد الطفل
قال جد طفل الشروق المختطف, عقب نجاح الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في إعادته سالما, إنه يشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي واللواء محمود توفيق وزير الداخلية, واللواء جمال عبدالباري مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام على مجهوداتهم في إعادة حفيده.

وتابع جد الطفل, أنه يقدم شكره لفريق البحث الذي نجح في إعادة الطفل, مشيرا إلى أن مصر بلد الأمن والأمان, وأن عائلة الطفل مرت بمحنة شديدة ولكنها مرت بسلام, وأن يشكر الله على عودة الطفل سالما.

الطفل المختطف
قال الطفل المختطف, انه يشكر الله علي نعمته ومحبته, فيما اشارت والدته, إلي انها كانت علي يقين بقدرة الاجهزة الامنية علي اعادته, وانها تشكر الجميع علي صلاتهم ودعائهم للطفل.

التحقيق مع المتهمين
اتخذت الأجهزة الامنية الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة, وتم العرض على النيابة التى باشرت التحقيق .. وجار تطوير مناقشة المتهمين للوقوف على باقى تفصيلات الواقعة.

[ad_2]
Source link