مصادر أمنية ألمانية تكشف علاقة "داعشى" شهير بقناة الجزيرة



[ad_1]

ذكرت الصحافة الألمانية, أمس السبت, أن السلطات الأمنية في ألمانيا تمكنت من تأكيد خبر مقتل الإرهابي الألماني المنحدر من مصر رضا صيام خلال عمليات القوات العراقية لطرد تنظيم "داعش" من مدينة الموصل, بعد عام من الغموض حول حقيقة مقتله.

وكان صيام, المولود في مصر, ضمن قادة المسجد السلفي "الصحابة" في حي فيدينج ببرلين, وغادر ألمانيا عام 2012 وانضم إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي في سوريا في بادىء الأمر, ثم أصبح مسؤولا عن ديوان التعليم التابع لداعش في الموصل, وكان يلقب ب "ذي القرنين" وكان يعد أحد أشهر رجال أبو بكر البغدادي في العراق.

وكشف بعض الصحف الألمانية, نقلا عن مصادر أمنية, أن صيام كان يعمل مراسلا لقناة الجزيرة القطرية في سوريا, وأنجز الكثير من التقارير لصالح القناة, وكان يستخدم عمله للتغطية على أنشطته الإرهابية.

كما سبق وان حققت مع وكالة الاستخبارات الأمريكية

وكان نحو 1000 إرهابي مشتبه بهم غادروا ألمانيا منذ عام 2013 للانضمام إلى تنظيم داعش أو تنظيمات إرهابية أخرى في العراق وسوريا, وتتوقع هيئة حماية الدستور الألمانية, الاستخبارات الداخلية, عودة نحو ثلث هؤلاء الجهاديين إلى ألمانيا.

وولد القيادي المتطرف "صيام" عام 1960 وله ستة أولاد أنجبهما من زوجته الثانية, وعاش في ألمانيا أكثر من 15 عاما, وعندما غادر منها بقيت زوجته, التي ظل على اتصال بها, مع أطفالها في ألمانيا, وكان يعد من الشخصيات المتشددة المعروفة هناك.

يذكر أن قوات أمن وميليشيات عراقية طردت وقتلت وأسرت آخر مقاتلي داعش في الموصل في يوليو عام 2017 وحسب البيانات, قتل نحو 150 جهاديا منحدرين من ألمانيا في مناطق النزاع. [19659008] (function (d, s, id) {
        var js, fjs = d.getElementsByTagName (s) [0];
        if (d.getElementById (id)) return;
        js = d.createElement (s); js.id = id;
        js.src = "http://connect.facebook.net/ar_AR/all.js#xfbml=1&appId=684990564852265";
        fjs.parentNode.insertBefore (js, fjs);
    } (document, 'script', 'facebook-jssdk'); [ad_2]
Source link