نائب رئيس اتحاد العمال: بداية نهضة الصناعة المصرية كانت في عهد عبدالناصر | صور



[ad_1]

قال السعيد النقيب, نائب رئيس اتحاد نقابات عمال مصر, ورئيس النقابة العامة للعاملين في الإنتاج الحربي, إن عهد الراحل جمال عبدالناصر, كان بداية نهضة الصناعة المصرية, لأنه تبنى عددا من الآليات بهدف إحياء الصناعات المصرية, في مقدمتها الإصلاح الزراعي, وتوفير الخامات, وإقرار ال 50% ؜ عمال وفلاحين, لحماية الصناعة بتشريعات تحميها, علاوة على إنشاء مراكز تدريب للعمال. [19659002] جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر النقابة العامة للصناعات الهندسية, تحت عنوان "ثورة يوليو .. وبناء القلاع الصناعية" بمناسبة مرور 66 عاما على الثورة, والذي تنظمه النقابة العامة بمبن اتحاد العمال اليوم, الثلاثاء.

وأشار رئيس النقابة العامة للإنتاج الحربي, إلى أن سبب تدهور الصناعة, المخطط الإسرائيلي, ودخول مصر في حرب 1967 موضحا أن عبدالناصر رأى وقتها أنه لا صوت يعلو فوق صوت المعركة, وكان ذلك بداية لانهيار الصناعة.

وأكد "النقيب" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي, يعي جيدا ما فعله عبدالناصر لنهضة الصناعة, بدليل قوله في أحد المؤتمرات "لو استمرت مصر بنهضة الستينيات, كانت ستصبح في مكان مختلف الآن."

وطالب "النقيب" الرئيس السيسي , بإعادة الصناعة ونهضتها, والاهتمام بها, والعمل على خطط التطوير الصناعي, بالإضافة إلى إنشاء [ad_2]
Source link