الشامسي جدد دعم الإمارات لمسيرة النهوض وعرض مع دريان الأزمة المالية للمقاصد



[ad_1]

اعلن السفير الاماراتي حمد الشامسي بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في بعبدا, أن بلاده "وقفت دوما الى جانب لبنان قيادة وشعبا, وهي لا تزال تدعم استقراره وسيادته ومسيرة النهوض فيه, وتتطلع الى مزيد من التعاون في كل الميادين".

ورأى أن "لبنان حقق انجازات كثيرة في الاشهر الماضية عززت امنه وسلامة ابنائه, وهذا ما يسعد اخوانهم الاماراتيين الذين يريدون كل الخير والسعادة لهم, وهم يتطلعون دوما الى رؤية لبنان الشقيق سيدا حرا مستقلا ومتعافيا".

وقال: "حملني فخامة الرئيس تحياته الى القيادة الاماراتية الرشيدة, مستذكرا بالخير والوفاء الراحل الكبير صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة ورائد وحدتها, والذي كانت لوقفاته الى جانب لبنان الشقيق الاصداء الايجابية التي لا تزال ترسم اسس العلاقات بين البلدين الشقيقين ".

كذلك عرض الشامسي مع مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى, متطلبات الجهاز الديني التابع للدار, إضافة الى الأزمة المالية التي تعانيها جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت والمناطق. وأبلغه أن "دولة الإمارات تتابع باهتمام بالغ الشؤون الإسلامية والوطنية في لبنان, وهي دوما الى جانب الشعب اللبناني ومؤسساته الرسمية والأهلية للنهوض بالدولة اللبنانية ومؤسساتها" مؤكدا "وقوفها الى جانب دار الفتوى لمتابعة دورها الإسلامي المتسم بالاعتدال والوسطية في لبنان والمنطقة العربية".

وكان التقى منسقة الأمم المتحدة في لبنان برنيل داهلر كاردل, وعرض معها التطورات المحلية والاقليمية, إضافة الى الأوضاع في اليمن في ضوء "الخطة الانسانية المتكاملة التي يجري تنفيذها لتأمين سهولة وصول المساعدات وتوفيرها, وحماية المدنيين والعزل من خلال التنسيق الوثيق بين القوات الشرعية والمنظمات الانسانية الدولية ".

[ad_2]
Source link