محللون يرفعون توقعاتهم لأسعار الخام مع اقتراب العقوبات ضد إيران



[ad_1]

"الاقتصادية" من الرياض

أظهر استطلاع أجرته "رويترز" أمس, أن أسعار النفط ستظل على الأرجح شبه مستقرة في العامين الجاري والمقبل, في الوقت الذي سيلبي فيه ارتفاع الإنتاج من "أوبك" والولايات المتحدة الطلب المتزايد من آسيا ويساعد على تبديد أثر تعطيلات في إمدادات إيران ودول أخرى. وتوقع مسح شمل 44 مختصا اقتصاديا ومحللا أن يبلغ متوسط ​​سعر خام برنت 72.87 دولار للبرميل في 2018, بارتفاع 29 سنتا مقارنة بالتوقع البالغ 72.58 دولار في استطلاع الشهر السابق وبزيادة عن المتوسط ​​البالغ 71.68 دولار منذ بداية العام.
ومن المتوقع أن يبلغ سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي 67.32 دولار للبرميل في 2018 مقارنة ب 66.79 دولار في توقعات الشهر الماضي وبمتوسط ​​قدره 66.16 دولار منذ بداية العام.
وهذا هو الشهر العاشر على التوالي الذي يزيد فيه المحللون توقعاتهم لأسعار النفط.
وقالت كايلين بيرش المحللة لدى وحدة معلومات إيكونوميست "نتوقع أن تظل الأسعار في نطاق ضي ق إلى حد كبير في النصف الثاني من 2018 وفي 2019 كما أن تعزز إنتاج النفط الصخري الأمريكي ومخاوف السوق بشأن تطورات الحرب التجارية الأمريكية الصينية سيسهمان في كبح الأسعار. "
وأضافت" من ناحية أخرى, فإن انخفاض المخزونات العالمية في الآونة الأخيرة سيعزز تأثر الأسعار بأي خطر جيوسياسي, ما سيحمي الأسعار من الانخفاض بشكل كبير عن المستويات الحالية. "
واتفقت منظمة البلدان المصدرة للنفط" أوبك "ودول غير أعضاء على زيادة الإنتاج في اجتماع عقد الشهر الماضي لتلبية الطلب العالمي المتزايد, لكن المنظمة لم تحدد هدفا واضحا لزيادة الإنتاج. في غضون ذلك, يقول المحللون "إن العقوبات الأمريكية على إيران التي ستدخل حيز النفاذ في وقت لاحق من العام الجاري ستؤدي إلى انخفاض الصادرات وستسهم في دعم الأسعار".

[ad_2]
Source link