أفريكسيم بنك: تأسيس صندوق لتمويل التصدير لأفريقيا ب100 مليون دولار



[ad_1]

القاهرة – مباشر: ذكرت تقارير محلية, إن البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) يعمل حاليا, على الانتهاء من تأسيس صندوق لتمويل الصادرات إلى أفريقيا

ونقلت جريدة "المال" عن رئيس مجلس إدارة. البنك والرئيس التنفيذى الدكتور بانديكيت أوراما, إن الصندوق مملوك بالكامل لمصرفه برأسمال مبدئى 100 مليون دولار, ومستهدف زيادته الى مليار دولار خلال السنوات المقبلة مع تطور حجم أعماله . [19659002] وأشار أوراما فى كلمته خلال اليوم الأخير للاجتماعات السنوية للبنك والتى عقدت فى الفترة من 11 الى 14 يوليو الحالى, إلى أن الصندوق يأتى ضمن استرات جية تعزيز التبادل التجارى بين دول القارة والتى رصد لها البنك محفظة تمويلات بنحو 25 مليار دولار حتى نهاية العام 2021 . [19659002] وكان البنك أعلن أمس الجمعة, عن الاستعداد لاطلاق آلية جديدة لتسوية المدفوعات بين الدول الإفريقية, وتمكن من إتمام المدفوعات التجارية بين دول القارة باستخدام العملات الوطنية, ويتم عمل مقاصة لتسوية هذه المدفوعات بما يسهل عملية التبادل التجارى بين دول القارة ويوفر استخدام العملة الأجنبية التى تعانى العديد من أول الإفريقية من عدم توافرها .

وأشار إلى أن هناك العديد من المنتجات والسلع التى تنتجها الدول الإفريقية, وا تى يمكن تبادلها كبديلا عن المنتجات من خارج القارة .

ولفت أوراما إلى أن البنك يعمل من خلال هذه الآلية على المساعدة فى سد الفجوة التمويلية للتجارة البينية التى تصل إلى 120 مليار دولار, وفتح مجالات جديدة للتبادل التجارى بالاعتماد على العملات الوطنية للدول .

[ad_2]
Source link