الأهلي يستعيد توازنه أفريقيا بثلاثية فى تاون شيب



[ad_1]




عمرو فهمي


نشر فى:
الثلاثاء 17 يوليو 2018 – 10:57 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 17 يوليو 2018 – 10:57 م

حقق الأهلي فوزا مهما على ضيفه تاون شيب فى الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولي بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على ملعب برج العرب.

وسجل أهداف الأهلي وليد أزارو فى الدقيقة 36, وعلي معلول فى الدقيقة 74, وإسلام محارب فى الدقيقة 78. [19659004] ليستعيد الأهلي توازنه فى المجموعة بعد تعادل وهزيمة فى أول جولتين ويرفع رصيده إلى 4 نقاط.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من ; محمد الشناوي في حراسة المرمي. أمامه أحمد فتحي, وسعد سمير, وساليف كوليبالي, وعلي معلول. وفي خط الوسط عمرو السولية, وحسام عاشور. وفي الأمام وليد سليمان, ومومن زكريا وجونيور أجايي, ووليد أزارو.

جاءت بداية المباراة متوسطة من الفريقين, ومع مرور الوقت بدأ الفريقان الضغط لاستخلاص الكرة, ومحاولات على استحياء لاكتشاف المرمى. وخلال الدقائق الخمس الأولى, كانت البداية الهجومية لتاونشيب عن طريق تصويبة جو موجروسي, مرت أعلى العارضة.

حاول الأهلي امتلاك وتناقل الكرة, والتركيز على الأطراف, إلا أن فريق تاونشيب تماسك دفاعيا, واعتمد على الضغط من وسط ملعبه في حالة امتلاك الأهلي للكرة مع إغلاق مفاتيح اللعب.

وفي الدقيقة ال12, لعب المالي ساليف كوليبالي كرة طولية, بإتقان, للتونسي علي معلول, والذي أرسل عرضية, والا أن حارس تاونشيب كان الأقرب للكرة. لتمر أول 15 دقيقة دون أهداف.

بدأ فريق تاونشيب الظهور في وسط ملعب الأهلي بعد ربع الساعة الأولى, وركز على الجبهة اليسرى لاستغلال المساحات خلف التونسي معلول, فيما راهن الأهلي على التحضير من وسط الملعب ومحاولات الاستحواذ على الكرة إلا أن البطء في الهجمات ساعد بطل بتسوانا في تنظيم صفوفه, واستمرار حالة التعادل السلبي.

في الدقيقة ال23, حاول معلول تنظيم هجمة من الجبهة اليسرى بالتعاون مع النيجيري جونيور أجايي, إلا أن الكرة وصلت في النهاية إلى حارس تاونشيب بدون خطورة, بدأ الأهلي في التواجد بشكل أكبر داخل وسط ملعب بطل بوتسوانا, والاقتراب بشكل تدريجي إلى منطقة الجزاء بتحركات وليد سليمان, ومؤمن زكريا, إلا ان الكثافة الدفاعية لتاونشيب كان لها التفوق.

في الدقيقة ال27, نظم الأهلي أفضل هجماته من بداية الشوط, عن طريق مؤمن زكريا, الذي لعب عرضية من الجبهة اليمني, سددها وليد سليمان مباشرة بالقدم اليسرى, تصدى لها حارس تاونشيب.

وفي الدقيقة ال29, احتسب الجزائري غربال ضربة حرة للأهلي, وأطلق سليمان قذيفه قوية, مرت على يسار مرمى تاونشيب, لتمر أول 30 دقيقة بدون أهداف.

في الدقيقة ال33لك, لعب مؤمن زكريا عرضية مرت من أمام جونيور أجايي, والذي بدأ ينشط مع مرور الوقت. وفي الدقيقة ال37, عاد جونيور أجايي إلى الصورة من جديد, ولعب كرة طولية إلى وليد أزارو داخل منطقة الجزاء, ونجح اللاعب المغربي في الاستحواذ على الكرة, وإطلاق تصويبة قوية, لتسكن شباك حارس تاونشيب, ويسجل هدف التقدم للأهلي. [19659004]

نشط الأهلي بعد الهدف, وتكررت الضربات الركنية, إلا أنها لم تستغل, لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني من مباراة الأهلي وتاونشيب البتسواني, المقامة حاليا على ملعب ستاد برج العرب, في ثالث جولات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم -. جاءت سريعة من الفريقين

وحافظ الأهلي في ربع الساعة الأولى من زمن هذا الشوط على تقدمه بهدف المغربي وليد أزارو, الذي سجله في الدقيقة ال37.

والذي حيل الكرة إلى عرضية, إلا أن دفاع تاونشيب أخرج الكرة إلى ضربة ركنية قبل وصولها إلى مؤمن زكريا.

وفي الدقيقة ال51, استلم وليد أزارو الكرة, وانطلق بسرعته في الجبهة اليسرى ولعب عرضية جديدة, إلا أن أجايي لعب الكرة بصعوبة, وتضيع فرصة حقيقية لتعزيز هدف التقدم للأهلي.

وفي الدقيقة ال52, ظهر فريق تاونشيب عن طريق اللاعب ماوني فاوندر, والذي أطلق تصويبة تصدى, لها محمد الشناوي وأمسك بالكرة. ورد الأهلي بقوة في الدقيقة ال55 عن طريق عرضية أحمد فتحي لمؤمن زكريا, غير المراقب, إلا أنه لعب الكرة أعلى العارضة, وتضيع فرصة جديدة للأهلي لإضافة الهدف الثاني. [19659004] تسبب أزارو في حالة إرباك لدفاع بطل بتسوانا, بسبب تحركاته على الأطراف. وفي الدقيقة ال62, عاد ولعب عرضية من الجبهة اليمني لجونيور أجايي والذي حاول تمرير الكرة بكعب القدم, إلا أن دفاع تاونشيب أخرج الكرة وتضيع الفرصة. وأجرى الجهاز الفني لبطل بتسوانا تغييرين في محاولة للتنشيط, ليظل الأهلي متقدما بهدف دون رد.

فى الدقيقة 73 احتسب الحكم الجزائري غربال, ركلة جزاء لميدو جابر, بعد عرقلته داخل منطقة جزاء بطل بتسوانا وتصدى معلول للكرة, ولعبها على يسار حارس تاونشيب, ويسجل الهدف الثاني.

بعد واصل الأهلي ضغطه واستغل محارب عرضية وليد أزارو, ولعب الكرة رأسية في وقت خروج الحارس, وحاول دفاع تاونشيب إخراج الكرة, إلا أن الحكم الجزائري غربال أعلن احتساب الكرة هدفا, بعد تخطيها خط المرمي بشكل واضح, ليتقدم الأهلي (3-صفر).

[ad_2]
Source link