الاحتلال يهدم مساكن أبوالنوار شرق القدس ويزحف لتهجير الخان الأحمر



[ad_1]

وقال ممثل تجمع "أبو النوار" البدوي, أبو عماد جهالين, ل "العربي الجديد" إن "جرافات الاحتلال, بعدما حاصرت التجمع, شرعت بهدم 11 مسكنا, وأربع حظائر أغنام, وشردت نحو 70 بدويا فلسطينيا".

ولفت جهالين إلى أن "محامي التجمع تمكنوا في وقت سابق من انتزاع قرار من محكمة الاحتلال بعدم المساس بمساكن التجمع في الوقت الحالي بعد أن حملت عشرات الإخطارات بالهدم خلال الأشهر الماضية, إلا بعد إبلاغ السكان قبل شهر من تنفيذ عملية الهدم, لكن جرافات الاحتلال خالفت القرار وشرعت بالهدم بشكل مفاجئ. "

ولم تسمح قوات الاحتلال لأصحاب المنازل والحظائر المهدمة بالاقتراب منها, وإخلاء أغراضهم وحاجياتهم, بينما أخلى عمال جلبهم جيش الاحتلال بعض الحاجيات فقط, وهدمت الجرافات المنازل على ما تبقى فيها.

ويعيش في تجمع أبو النوار البدوي نحو 650 نسمة, موز عين على 113 منزلا وعشرات حظائر الأغنام تحمل جميعها إخطارات بالهدم, ومعرضين في أي لحظة للتشريد من قبل سلطات الاحتلال التي تطمح في كل لحظة إلى تهجيرهم عن حدود مدينة القدس المحتلة, بغرض ضم مستوطنات جنوب وشرقي المدينة إلى حدودها. [19659004] ووسط تحذيرات من أن "تكون عملية الهدم اليوم مقدمة لامتصاص ردود الفعل على الهدم في تجمع الخان الأحمر" بدأت جرافات الاحتلال بشق طريق ترابي باتجاه مساكن الخان الأحمر, على ما يبدو تمهيدا لهدمه.

كما اعتدت قوات الاحتلال, ظهر اليوم, على مجموعة من النشطاء والمتضامنين مع أهالي الخان الأحمر, بينهم رئيس هيئة شؤون مقاو ة الجدار والاستيطان الفلسطينية وليد عساف.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تعاملت مع 35 إصابة نقلت منها 4 إصابات لعدة مستشفيات وباقي الإصابات تم علاجها ميدانيا.

من جهته, أكد الناشط في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية, إبراهيم أبو هاشم , ل "العربي الجديد" اعتقال خمسة من النشطاء في الخان الأحمر, خلال اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة.

وكانت قوات الاحتلال قد حاصرت التجمع برفقة عدد من الجرافات, رغم محاولة السكان وعدد من نشطاء المقاومة الشعبية التصدي لهم.

ومنذ ليلة أمس, تفرض قوات الاحتلال طوقا عسكريا على منطقة التجمع البدوي في الخان الأحمر, شرق القدس المحتلة.

وأفاد الناشط في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية, إبراهيم أبو هاشم, ل "العربي الجديد", بأن قوات الاحتلال كثفت من حشوداتها العسكرية في المنطقة, وأصدرت أمرا عسكريا بوضع اليد على جميع الطرق المؤدية للخان الأحمر.

[ad_2]
Source link