تحقق من الروابط ولا تنخدع بالصور .. 5 خطوات للتأكد من صحة رسائل واتس آب



[ad_1]

العرب نيوز – تحقق من الروابط ولا تنخدع بالصور .. 5 خطوات للتأكد من صحة رسائل واتس آب, في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام, حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة, ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري, "تحقق من الروابط ولا تنخدع بالصور .. 5 خطوات للتأكد من صحة رسائل واتس آب" الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه, ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القا ري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "تحقق من الروابط ولا تنخدع بالصور .. 5 خطوات للتأكد من صحة رسائل واتس آب". [19659002] (العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 يوليو 2018 2:23 صباحا- تعرض تطبيق "واتس آب" المملوك لشركة فيس بوك لانتقادات واسعة بسبب سلسلة من حوادث وقعت فى جميع أنحاء الهند, وورد أنها نتجت عن نشر أخبار مزيفة على التطبيق الذى يتم استخدامة ملايين من المواطنين, ونشرت الشركة صفحة كاملة فى الصحف تفوق نصائح لتحديد الأخبار المزيفة.

وفيما يلى نصائح مهمة لمعرفة ما إذا كانت الرسالة التى تصلك على WhatsApp حقيقة بالفعل أم أنها مزيفة.

راقب المزايا الجديدة

يعمل تطبيق WhatsApp على طرح ميزة جديدة تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا تمت إعادة تسديد الرسالة إليهم أم لا, وبعد التحديث, ستأتى الرسائل المعاد توجيهها على WhatsApp مع تصنيف واضح " Forwarded ", وهو ما يسمح بمعرفة من كتب تلك الرسالة وتقدير مدى صحتها.

ابحث عن المصدر

يطلب WhatsApp من المستخدمين أن يسألوا دائما عن صحة المعلومات علي الرغم من المثيرة للغضب, ويتجنوا نشرها لمستخدمين آخرين, ومن الأفضل دائما التحقق منها بدلا من الإيمان بها بشكل أعمى.

تحقق من طريقة الكتابة

الأخبار المزيفة دائما ما تحتوي أخطاء إملائية أو قواعد غير مضبوطة, لذلك, إذا وجدت الرسالة مكتوبة بشكل غير مضبوط عليك مراجعة محتواها وعدم تصديقها.

تحقق من الصور ومقاطع الفيديو

تماما مثل الرسائل النصية, تحقق دائما من الصور ومقاطع الفيديو بعناية فائقة, لأن هناك العديد من الصور ومقاطع الفيديو التى يتم التلاعب بها لتبدو كأنها حقيقية, وفى عدد الأحيان تكون الصورة حقيقية, ولكن القصة حولها ليست كذلك.

لا تصدق الروابط

عدد الرسائل المزيفة تحتوي روابط تدعى أنها لمصدر المعلومات التى تحتوى عليها, ولكن عند الدخول على تلك الروابط سيكون هناك أسماء مواقع ومنتديات غير شهيرة ولا تتمتع بمصداقية, لذلك ابحث عن مصدر آخر.

تحقق من الروابط ولا تنخدع بالصور .. 5 خطوات للتأكد من صحة رسائل واتس آب, نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم, حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها, ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير, "تحقق من الروابط ولا تنخد بالصور .. 5 خطوات للتأكد من صحة رسائل واتس آب "ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس, ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول, تحقق من الروابط ولا تنخدع بالصور .. 5 خطوات للتأكد من صحة رسائل واتس آب

العرب نيوز -. تحقق من الروابط ولا تنخدع بالصور .. 5 خطوات للتأكد من صحة رسائل واتس آب – تحقق من الرو بالصور 5 خطوات للتأكد من صحة رسائل واتس آب

المصدر: اليوم السابع

[ad_2]
Source link