حقيقة انتحار ملك الدحة .. محمد باني الرويلي (صور) – صحيفة المختصر



[ad_1]

مات مساء اليوم الإثنين, الفنان السعودي الشهير الملقب ملك الدحة وهو محمد باني الرويلي العنزي داخل سجنه في المملكة, وذلك وفقا لما تناقله عدد كبير من رواد تويتر في المملكة وسط أخبار متضاربة حتى الان عن مفارقته الحياة منتحرا.

ونشر عدد من نشطاء وحسابات إخبارية سعودية مساء اليوم الاثنين أخبار عن وفاة ملك الدحة, وأطلق البعض منهم هاشتاغ لنعيه واستذكار مآثره مثل # ملك_الدحه و # محمد_باني_الرويلي ليتصدر الهاشتاغ تويتر في السعودية.

ونشر حساب "تكاتف عنزة الرسمي" قبل قليل من خلال موقع "شبكة التدوينات المصغرة تويتر "نعيا للفنان الراحل أ ى فيه "ببالغ الأسى والأسى وبقلوب راضية بقضاء الله وقدره وردنا نبأ موت محمد باني الرويلي العنزي الملقب بنسبة # ملك_الدحه"

هذا ونشر عدد من مرتادي مواقع التراسل الاجتماعي أخبار مفادها بان ملك الدحة الرويلي انتحر داخل السجن, من غير تقديم مزيد. . من التفاصيل من جانبهم وسجل صدور تقرير توضيحي من الجهات الرسمية

وذكر بعض النشطاء من خلال "شبكة التدوينات المصغرة تويتر" باسم "هزاع" في هذا الخصوص "دعواتكم ل # ملك_الدحه ..شنق روحه بالحبس وتوفى الله يرحمه ويحط ذنبه على من كان السبب .. نعوذ بالله من قهر الرجال! ".

وقال سعوديون أن سبب حبس ملك ا . دحة عراك تورط فيه مع رجال أمن خلال سعيه تصدي موكب أمير منطقة الجوف التي ينحدر منها

وذكر ناشط آخر من خلال حساب والذي يحمل اسم "شخص عابر": "أتمنى من الجميع لا يطلق لفظ الانتحار, الرجل أفضى إلى ما قدم وأقبل على رب رحيم تدقيق لمشاعر أهله نسأل الله له الرحمة والمغفرة. "

ومن غير الواضح على وجه الدقة متى جرى حبس الرويلي الذي كان يرأس مجموعة دحة الجوف.

والدحة فن غنائي من الموروث الشعبي لقبائل شمال شبه الجزيرة العربية, كان يمارس في السنوات الماضية قبل الحروب من أجل اثارة الحماسة بين ابناء القبيلة, وعند ختام المعارك لوصفها والتغني بما د ر فيها من بطولات ومآثر, أما الآن فهي تمارس في المناسبات وجميع انواع الاحتفالات المختلفة.

[ad_2]
Source link