رويترز: ارتفاع أسعار النفط مع إعلان ليبيا القوة القاهرة



[ad_1]

وأوضحت رويترز, أن الخام الأمريكي قفز 90 سنتا (1.2%) أي ما يعادل 74.84 دولار للبرميل, وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 قبل أن يقلص مكاسبه ليصل إلى 74.74 دولار مسجلا زيادة قدرها 80 سنتا, كما ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 50 سنتا ليصل إلى 77.80 دولار للبرميل.

وأظهر مسح أجرته رويترز ونشرت نتائجه أمس الإثنين, أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ضخت 32.32 مليون برميل يوميا في يونيو الماضي, بزيادة 320 ألف برميل يوميا عن مايو المنصرم, ويعد إجمالي الإنتاج في شهر يونيو هو الأعلى منذ يناير 2018. [19659005] وقال حسين سيد كبير محللي السوق في "إف.إكس.تي.إم" للسمسرة في العقود الآجلة "يبدوا أن من يراهنون على صعود النفط عادوا للسوق بعدما أوقفت ليبيا صادرات النفط من ميناءين رئيسيين" وفقا لرويترز

وأضاف سيد, "إذا لم يعود نفط ليبيا سريعا إلى السوق فسيكون اختبارا مهما لطاقة (أوبك) الفائضة, لاسيما في. ظل توقعات بتراجع إنتاج فنزويلا وإيران بشكل كبير خلال الشهرين المقبلين ", على حد قوله.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط, قد أعلنت أمس الإثنين, عن حالة القوة القاهرة على مينائي الحريقة والزويتينة النفطيين في شرق ليبيا, بعد إعلانها عن حالة القوة القاهرة أيضا في مينائي السدرة ورأس لانوف النفطيين منتصف الشهر الماضي.

وتوقفت عمليات إنتاج النفط وتصديره في شرق البلاد, عقب إعلان اللواء المتقاعد خليفة حفتر, الإثنين الماضي, عن تسليم الموانئ النفطية بمنطقة الهلال النفطي إلى المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة الموازية في البيضاء, وسط ردود أفعال دولية ومحلية عدة رافضة لهذا الإجراء الذي اعتبرته مخالفا لقرارات مجلس الأمن.

وبلغت الخسائر الإجمالية اليومية للإنت ج جراء إغلاق الموانئ نحو 850 ألف برميل من الخام, و 710 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي, وأكثر من 20 ألف برميل من المكثفات, كما تقدر الخسائر الإجمالية للإيرادات الناجمة عن عمليات الإغلاق حوالي 67.4 مليون دولار. [19659005] وانخفض الإنتاج النفطي في ليبيا عقب هذه الأحداث إلى حوالي 315 ألف برميل يوميا مع امتلاء صهاريج التخزين في ميناءي الحريقة والزويتينة, بعد أن منع مسؤولين في شرق ليبيا التصدير, بعد أن تخطى الإنتاج النفطي في ليبيا قبل هذه الأحداث مليون برميل يوميا. [19659013] يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

[ad_2]
Source link