صحيفة اليومحريق الغابات يقتل رجلي إطفاء وفرار الآلاف في كاليفورنيا



[ad_1]

قال مسؤولون في ولاية كاليفورنيا الأمريكية إن حريق غابات يستعر في شمال الولاية قتل رجل إطفاء ثانيا اليوم الجمعة في حين دفعت الرياح ألسنة اللهب إلى مدينة ريدينج لتجبر السلطات على عملية إجلاء جماعية مع تعرض نحو خمسة آلاف منزل وشركة للخطر.




وأضاف المسؤولون أن حريق (كار فاير) الذي يستعر في منطقة شاستا ترينيتي تحول مساء أمس إلى عاصفة نارية عبرت نهر سكرامنتو إلى الجانب الغربي من ريدينج التي يسكنها نحو 90 ألف شخص مما دفع السكان للفرار. [19659003] وقال سكوت مكلين المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن رياحا عاتية الليلة الماض ة حولت الحريق إلى عواصف نارية اقتلعت الأشجار وأطاحت بالبنايات.

وذكر أن نحو 37 ألف شخص لا يزالون يخضعون لأوامر بالإجلاء اليوم الجمعة مع استمرار استعار النيران في مناطق بغرب المدينة [19659005] ويعد حريق (كار فاير) من بين 90 حريقا تستعر على مستوى الولايات المتحدة أغلبها في الغرب الأمريكي.

وأظهرت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي الطرق المؤدية إلى خارج ريدينج, التي تقع على بعد نحو 240 كيلومترا إلى الشمال من سكرامنتو, وقد ازدحمت بالسيارات فيما يحاول السكان الفرار من النيران. [19659007] (function (d, s, id) {
        var js, fjs = d.getElementsByTagName (s) [0];
        if (d.getElementById (id)) return;
        js = d.createElement (s);
        js.id = id;
        js.src = "http://connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.4&appId=1557584214546916";
        fjs.parentNode.insertBefore (js, fjs);
    } (document, 'script', 'facebook-jssdk'));
[ad_2]
Source link