مطار الملك عبد العزيز يستقبل أول رحلة لضيوف الرحمن



[ad_1]


جدة: الوطن

2018-07-15 2:10 AM

استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة, أمس, عبر مجمع صالات الحج والعمرة, أولى رحلات الطيران الناقلة لحجاج بيت الله الحرام, قادمة من جمهورية بنجلاديش الشعبية , وعلى متنها 419 حاجا.
وكان في استقبال ركاب الرحلة, مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان حمد البسام, والمدير العام لمطار الملك عبدالعزيز الدولي عصام فؤاد, وعدد من مسؤولي القطاعات الحكومية والتشغيلية العاملة في المطار.

الخطة التشغيلية
شهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي, بدءا من أمس, تتابع رحلات الحج القادمة من مختلف دول العالم, إذ أنهت جميع القطاعات الحكومية والأهلية العاملة في المطار الاستعدادات اللازمة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام القادمين من جميع أقطار العالم.
وشملت الخطة التشغيلية لموسم حج هذا العام, والتي سبق أن اعتمدها معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم محمد التميمي, التجهيزات والاستعدادات اللازمة لاستقبال ضيوف الرحمن, وتهيئة الجهات الحكومية العاملة بالمجمع لمرحلة قدوم الحجاج, وكيفية إنهاء إجراءاتهم بأسرع وقت ممكن.

صالات الحج والعمرة
يذكر أن مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي, يهيئ ابتداء من أمس "غرة ذي القعدة" حتى ال6 من ذي الحجة, كامل صالات السفر للرحلات القادمة فقط, ثم تتم إعادة تهيئته مرة أخرى بكامل مرافقه للرحلات المغادرة فقط, وذلك ابتداء من ال14 من ذي الحجة حتى المكانية محرم المقبل.
وتقدر الطاقة الاستيعابية لمجمع صالات الحج والعمرة في أوقات الذروة ب3800 حاج في الساعة, إذ يضم 14 صالة سفر, بها 136 منصة لإنهاء إجراءات السفر, و 192 منصة أخرى للجوازات, و 18 بوابة سفر, وعدد 10 سيور للحقائب, إضافة إلى صالتين للدرجة الأولى, و 100 موقف للحافلات, فضلا عن ساحة وقوف للطائرات 26 طائرة في وقت واحد.

[ad_2]
Source link