أسعار النفط تميل إلى الارتفاع في آسيا



[ad_1]

 أسعار النفط تميل إلى الارتفاع في آسيا


أسعار النفط تميل إلى الارتفاع في آسيا

تميل أسعار النفط إلى الارتفاع في آسيا, اليوم الخميس, بعد تعليق السعودية شحنات الخام عبر مضيق باب المندب الاستراتيجي بسبب مهاجمة مليشيا الحوثي الإيرانية لناقلات نفط سعودية.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم أغسطس / آب 6 سنتات ليصل إلى 69.36 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما برميل برنت, نفط بحر الشمال المرجعي في السوق العالمية تسليم سبتمبر / أيلول, فارتفع 49 سنتا إلى 74,42 دولارا.

وأعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدن ية السعودي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح, أن المملكة ستعلق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الفالح أنه, وحسب ما صرح به المتحدث الرسمي ل "تحالف دعم الشرعية في اليمن" تعرضت ناقلتا نفط عملاقتان تابعتان للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) تحمل كل منهما مليوني برميل من النفط الخام, لهجوم من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر, صباح الأربعاء (بتوقيت المملكة السعودية) بعد عبورهما مضيق باب المندب. [19659004] وقال ستيفن اينيس المحلل في مجموعة "أواندا" إن "الاضطرابات على هذا الطريق البحري الحيوي للنفط دفعت البرنت إلى الارتفاع".

وتأثرت الأسعار أيضا بمعطيات إدارة معلومات الطاقة الأمري كية التي تحدثت عن انخفاض الاحتياطات الأمريكية من الخام بمقدار 6.1 ملايين برميل خلال الأسبوع الذي انتهى في 20 يوليو / تموز, مؤكدة تقديرات المعهد الأمريكي للنفط.


[ad_2]
Source link