الدوري الإماراتي أصعب من السعودي



[ad_1]

شكرا لقرائتكم خبر عن ستانلي: الدوري الإماراتي أصعب من السعودي والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج 365 – ابوظبي – حوار: محمود شرف

برز المهاجم النيجيري ستانلي في المباريات الأخيرة لعجمان, فارضا نفسه بقوة كأحد الأسماء الجيدة في دوري الخليج العربي, لذلك فإن حمله للرقم 10 في الفريق "البرتقالي" لم يكن من باب المصادفة, بل لثقة الجهاز الفني بقيادة المدرب المصري أيمن الرمادي وإمكاناته الفنية.
ويؤكد ستانلي أن لديه الأفضل ليقدمه لعجمان, معتقدا أن فريقه سيحتل أحد مراكز الوسط في ترتيب دوري الخليج العربي, مشيدا بالجو العائلي في نادي عجمان, وبإدارة النادي المتميزة في وقوقها الدائم إلى جانب اللاعبين بغض النظر عن النتائج, كاشفا إعجابه بالدوري الإماراتي, ومتمنيا أن يبقى فيه لأطول فترة ممكنة.
ستانلي تحدث ل "الخليج الرياضي" عن نادي عجمان والدوري الإماراتي والفرق المنافسة على اللقب في حوار هنا نصه:

* كيف كانت بدايتك مع كرة القدم?

– بدأت ألعب كرة القدم وأنا في المرحلة الإعدادية من دراستي, وقد وجدت كل تشجيع من والدتي التي دعمتني بقوة, وقد انضممت لأكاديمية في منطقتي يايلسا لأطورمهاراتي, وكانت بدايتي الاحترافية في عام 2007 مع فريق بايلسا يونايتد في نيجيريا, ثم لعبت لنادي هارتلاند, وقد ساهم خوضي لمونديال تحت 20 سنة في مصر عام 2009 في نيلي فرصة اللعب خارجيا, حيث انضممت لفريق أتليتيكو باليرس من الدرجة الثانية في إسبانيا عام 2012 وبعدها انتقلت إلى سيليما واندريرز في مالطا وبقيت في صفوفه من 2012 حتى 2014 وبعدها انتقلت للعب في الدوري المصري مع نادي وادي دجلة الذي أعارني إلى الزمالك, وفي 201 7 انتقلت إلى القادسية السعودي ومنه إلى عجمان الذي ألعب معه الآن بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم.

* تلعب في الدوريات العربية منذ عام 2014 حيث خضت تجارب في مصر والسعودية والإمارات أين وجدت نفسك أكثر?

– أنا شخصيتي اجتماعية, وأحب الناس وأتكيف في أي مكان أعيش فيه, وصراحة وجدت كل راحة في الإمارات, وطموحي أن أتألق مع عجمان وأقدم مستويات جيدة من أجل الاستمرار في الدوري الإماراتي لأطول فترة ممكنة, وهذا لن يكون إلا إذا قدمت موسما جيدا.

* وكيف رأيت مستوى الدوري الإماراتي?

– الدوري الإماراتي قوي جدا, وكمحترف يجب أن تكون في القمة لتستمر فيه, في الدوري السعودي يكون الأمر أسهل لوجود ثمانية محترفين, أما في الدوري الإماراتي فبوجود أربعة محترفين يكون الأمر أصعب عليه لأن الأنظار تكون مسلطة عليك أكثر, لذلك عليك كأجنبي أن تقدم مجهودا أكبر حتى تستمر في ناديك.

* سجلت ثلاثة أهداف لعجمان (هد أنت راض عن سجلك التهديفي)?

– الهدف الأساسي لي أن أساعد فريقي وليكون في مراكز متقدمة في البطولات التي يشارك فيها, لذلك سعادتي تكون أكبر عندما ينتصر فريقي وأن يقدم مستويات جيدة, لذلك فإن طموحي ليس أن أكون هدافا, وسعادتي الكبيرة تكون أكثر عندما يكون فريقي جيدا.

* ما هي الفرق التي لفتت نظرك في الدوري بعد مرور خمس مراحل?

– الشارقة فريق جيد ولديه مقومات فنية جيدة, وهناك العين والجزيرة لديهما أيضا محترفون جيدا وإمكانات عالية.

* وماذا عن عجمان?

– عجمان عنده مقومات ليكون من أفضل الفرق في الدوري الإماراتي, والمهم أن نثق بذلك نحن كلاعبين ونتكاتف لتحقيق هذا الهدف, وأنا شخصيا عندي ثقة كبيرة بالفريق, وبأنه سيحتل بالتأكيد مركزا أفضل من الذي ناله في الموسم الماضي (الثامن) وسيقدم موسما مثاليا.

* من هم برأيك أفضل اللاعبين الأجانب في دوري الخليج العربي?

– زميلي في نادي عجمان مامي تيام أراه من أفضل اللاعبين, فهو مجتهد ويقاتل ويقوم بدور كبير في الخط الأمامي, وحتى لو لم يوفق في التسجيل, إلا أنه عاجلا أم آجلا سيستعيد حاسة التهديف ويسجل أهدافا كثيرة, وأنا لدي ثقة كبيرة به, أما اللاعب الثاني العامة, فهو أيضا يدافع ويهاجم ويسجل ويقدم أداء قتاليا ويبيل مجهودا كبيرا في الملعب.

* من هم أقرب اللاعبين إلى قلبك في نادي عجمان?

– عجمان فريق العائلة, جميع اللاعبين أصدقاء وأسرة واحدة, لذلك لا يوجد عندي, صديق مقرب أكثر من غيره, بل أشعر أن جميع اللاعبين, هم عائلتي وأصدقائي في نفس الوقت.

* ما رأيك بإدارة عجمان?

– إدارة لم أجد منها إلا حسن التعامل والترحاب, وإدارة عجمان تمتاز بالوقوف مع اللاعبين في أوقات الهزيمة قبل الفوز, لذلك أشكر كل الطاقم الإداري في النادي, وعبدالله الظاهري مشرف الفريق القريب من اللاعبين والجهاز الفني والطبي, وشكر خاص إلى المدرب أيمن الرمادي الذي يحثني دائما على تقديم الأفضل ويعطيني الثقة بنفسي وهذا ما ساعدني كثيرا على التألق مؤخرا.

محطات مهمة

سجل ستانلي أعلى معدل تهديفي له مع نادي سيليما واندريرز الذي لعب في صفوفه من 2012 إلى 2014, حيث أحرز 27 هدفا, وهذا ما أهله للعب في نادي وادي دجلة. وسجل ستانلي مع وادي دجلة 27 هدفا أيضا بخلاف صناعته لثمانية أهداف على مدى موسمين, حيث سجل في الأول 15 هدفا و 11 في الثاني.
سبق لستانلي أن سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" وذلك في موسم 2014-2015, خلال مباراة وادي دجلة مع النادي المصري والتي انتهت 4-1, كما يحمل المهاجم النيجيري لقب "الهداف الأسرع" بعدما سجل هدفا في شباك النادي المصري في الثانية 41 من المباراة .

سيرة ذاتية

الاسم: ستانلي نكا أوهاويتشى.
الجنسية: نيجيريا.
النادي الحالي: عجمان.
النادي السابق: القادسية السعودي.
مواليد: 27 مايو / أيار عام 1990.
المركز: مهاجم.
الرقم: 10.

ذكريات في الزمالك

يملك النيجيري ستانلي الكثير من الذكريات الجميلة في نادي الزمالك, حيث عاش معه فترة جيدة, مشيدا بجمهورة الكبير الذي يحب فريقه كثيرا.
وقال ستانلي: يمكن ملاحظة حب الجمهور لناديه عندما تكون في مكان عام, حيث يتجمع المشجعون للسلام عليك والتقاط الصور التذكارية, ومن ذكرياتي الجملية مع الزمالك تسجيلي هدفا في شباك الوداد البيضاوي المغربي في دوري أبطال إفريقيا, وأعتز بهذا الهدف كثيرا.

شكرا لقرائتكم خبر عن ستانلي: الدوري الإماراتي أصعب من السعودي على الخليج 365 ونحيطكم علما بان محتوي الموضوع تم كتابته بواسطة الخليج وربما تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي من الرابط التالي الخليج ونحن غير مسؤولين عن محتوى هذا الخبر مع اطيب التمنيات بيوم سعيد.

[ad_2]
Source link