محمد بن راشد: متوافقون مع بكين ونطمح واقتصاديا



[ad_1]

أبدت القيادة السياسية في دولة الإمارات والرئيس الصيني شي جينبينغ خلال جلسة محادثات موسعة عقدت في قصر الرئاسة في أبوظبي أمس, إرادة سياسية قوية لبدء مرحلة أكبر من التعاون إلى جانب توافقات سياسية واقتصادية كثيرة وقاعدة متينة من المشاريع في قطاع الطاقة والتكنولوجيا والبنى التحتية.

وبحث نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع رئيس جمهورية الصين شي جينبينغ في جلسة رسمية موسعة عقدت في قصر الرئاسة في العاصمة أبوظبي أمس , في علاقا . التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين, إضافة إلى مناقشة القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه على "تويتر": "عقدنا جلسة محادثات موسعة مع الرئيس الصيني والوفد المرافق, ولدينا توافقات سياسية واقتصادية كثيرة وقاعدة متينة من المشاريع في قطاع الطاقة والتكنولوجيا والبنى التحتية, وأهم من ذلك إرادة سياسية قوية لبدء مرحلة أكبر من التعاون والتكامل. "

وأكد الشيخ محمد بن راشد في بداية جلسة المحادثات الرسمية الموسعة أن" هذه المحادثات تعكس رغبة الجانبين في تطوير علاقات الشرا ة الاستراتيجية بين البلدين في ضوء توافر إرادة سياسية قوية لدى الطرفين, تشكل أساسا راسخا لبدء مرحلة جديدة من التعاون في عدد من المجالات الحيوية, بما يدعم تحقيق طموح الشعبين الصديقين ويعزز فرص التكامل الصيني الإماراتي على المديين القريب والبعيد. "

ونوه الشيخ محمد بن راشد إلى أن "المحادثات الإماراتية الصينية تشكل فصلا جديدا مهما في سجل تطور الروابط التاريخية بين البلدين والتي وضع أساسها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان خلال زيارته الصين قبل 28 سنة" لافتا إلى أن "هذه الزيارة مثلت نقطة انطلاق قوية للتطور الكبير الذي شهدته علاقات ال بلدين على مر السنين, وصولا إلى أوج مستويات التعاون السياسي والاقتصادي والمعرفي في الوقت الراهن والذي تجسده الشراكة الاستراتيجية بين البلدين, وأبرزها تسيير 100 رحلة جوية أسبوعيا بين البلدين, في وقت تربط الإمارات جزءا من تجارة الصين مع العالم عبر 444 مدينة بخطوط مباشرة. "[19659004] وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن "التجربة التنموية الصينية برئاسة شي جينبينغ, كان لها شأن عظيم في ترسيخ مكانة الصين ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم" واصفا تجربة بكين في مجال التنمية الشاملة بأنها "ملهمة بما تتضمنه من دروس مستفادة عديدة , مع وجود عدد من القواسم المش تركة التي تجمع بين أسلوبي الإدارة في البلدين في ضوء توافق الرؤى واتساق الأهداف الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق الريادة في صنع المستقبل. "

ومنح رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة" وسام زايد "وهو أعلى وسام في الإمارات, إلى الرئيس الصيني.

وشهد الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد وجينبينغ في ختام المحادثات, مراسم توقيع وتبادل 13 اتفاقا ومذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون الثنائي بين البلدين وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات. [19659009] [ad_2]
Source link