مقايضات الدرهم مقابل اليوان تعزز التجارة بين البلدين



[ad_1]

صرح مبارك راشد المنصوري, محافظ مصرف الإمارات المركزي بأن "دولة الإمارات والصين تبحثان سبل التعاون لتعزيز الروابط بين البلدين وتطوير العلاقات بينهما في مختلف القطاعات, بما في ذلك الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتعليم والسياحة والطاقة المتجددة.
وقد أسهم "مركز مقاصة الرينمينبي" الذي تم تأسيسه بجهد مشترك بين مصرف الإمارات المركزي وبنك الصين الشعبي, في تعزيز كفاءة التبادلات التجارية بين بلدينا, كما انعكس ذلك بوضوح في ارتفاع قيمة التبادلات التجارية, والاستثمارات والتدفقات المالية الأخرى, ومقايضات الدرهم مقابل اليوان , التي تعزز التجارة بين البلدين.
كما أسهم تأسيس مركز المقاصة المذكور في تسهيل عملية المقاصة, ومن ثم زيادة جاذبية سوق دولة الإمارات بالنسبة للمستثمرين الصينيين وللشركات الصينية, والعكس صحيح, وتعتبر الصين شريكنا التجاري الأكبر, وعلاقاتنا التجارية والاستثمارية مع الصين تتسع وتنمو على نحو متسارع, حسبما يؤكده النمو في حجم التجارة وحجم المقاصة.
وبجانب المقاصة عبر الحدود وخدمات التحويل, فإن "مركز مقاصة الرينمينبي" يوفر أيضا خدمات شراء وبيع الرينميبي, وعمليات إقراض السوق النقدي, ودعم التجارة الدولية بين الإمارات والصين.

[ad_2]
Source link