"موديز" ترفع النظرة المستقبلية لتصنيف قطر الائتماني ل "مستقرة"



[ad_1]

الدوحة – مباشر: رفعت وكالة "موديز" النظرة المستقبلية للتصنيف الائتماني طويل الآجل لحكومة قطر من "سلبية" إلى "مستقرة

وذكرت." موديز "في تقرير حصل" مباشر "على نسخة منه, أمس الجمعة , أن الوكالة تؤكد على تصنيف المصدرين الائتماني على المدي الطويل والديون بالعملات الأجنبية غير المضمونة عند مستوى "Aa3". [19659002] والجدير بالذكر, أن تقييمات المصدرين على المدى الطويل هي تقديرات بشأن قدرة الكيانات على احترام الالتزامات والعقود المالية طويلة الأجل غير المضمونة .

وقالت الوكالة, أنها رفعت نظرتها المستقبلية إلى "مستقر", نتيجة تقديرات بإم انية تحمل قطر المقاطعة الدبلوماسية والاقتصادية والمالية من قبل 3 دول من المجلس الخليجي بالإضافة إلى مصر في شكلها الحالي . [19659002] وتابعت "موديز" أن قطر تستطيع تحمل فرض مزيد من القيود من قبل الدول المقاطعة لفترة زمنية طويلة دون حدوث تدهور مادي في ملف الائتمان .

وأوضحت, أن الحكومة القطرية لاتزال مدعومة بمركز الأصول الصافي الكبير لها, فضلا عن مستويات مرتفعة بشكل استثنائي من دخل الفرد, واحتياطيات قوية من الهيدروكربونات .

وأشارت الوكالة, إلى أن السندات والودائع طويلة الأجل في قطر بالعملة الأجنبية ظلت تصنيفها دون تغيير عند "Aa3" وكذلك السندات والودائع قصيرة الآجل بالعملة الأجنبية عند "P-1" دون تغيير . [19659002] وأبقت الوكالة, سقف مخاطر قطر الودائع المحلية طويلة الأجل الخاصة بالودائع المحلية عند "Aa3". [19659002] ونوهت "موديز" إلى أنها ترى المخاطر التي يتعرض لها ملف الائتمان القطري متوازنة, وأن انخفاض الدين الخارجي وإعادة بناء احتياطيات النقد الأجنبي, مع تحسن الشفافية حول حجم الأصول المالية الحكومية, قد يدفع الوكالة لترقية تصنيف الدولة العربية .

وحذت الوكالة, أنه في حالة تصعيد التوترات الإقليمية, مما يؤثر على صادرات قطر من المواد الهيدروك ربونية, ويضع ضغط مادي على الحكومة, واستفاذ المخزونات الخارجية, ستخفض "موديز" التصنيف الائتماني للدولة العربية .

[ad_2]
Source link