ميزة إزالة الرسائل المرسلة ستشق طريقة قريبا إلى تطبيق Facebook Messenger <جريدة الوطن



[ad_1]

هناك العديد من تطبيقات الدردشة التي تسمح لك بإلغاء إرس الرسالة ضمن إطار زمني محدد بمجرد إرسالها. وسيحصل تطبيق Facebook Messenger أيضا على هذه الميزة قريبا علما انه يعد واحدا من تطبيقات الدردشة الأكثر إستخداما على الصعيد العالمي. ولقد أكدت شركة الفيسبوك نفسها أن ميزة إلغاء الرسائل ستصل "قريبا" إلى منصة الدردشة الخاصة بها.
كشفت الفيسبوك أن هذه الميزة ستصل قريبا من خلال سجل التغييرات الخاص بالإصدار 191.0 من تطبيق Facebook Messenger لمنصة iOS. وتكشف الملاحظات أنه ستكون لدى المستخدمين 10 دقائق لإلغاء إرسال الرسالة بعد إرسالها بحيث صرحت بالفيسبوك بالقول "ستصل قريبا ميزة إزالة رسالة من سلسلة محادثات بعد إرسالها. إذإذ ر عر .ر "ر "ر "ر "ر "ر "ر "ر "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ "إ.
هذا ليس مفاجئا. فقد سمعنا لأول مرة عن إمكانية قدوم هذه الميزة لتطبيق Facebook Messenger في الشهر الماضي. وقالت الفيسبوك نفسها في شهر أبريل الماضي أنها ستقوم بإضافة هذه الميزة إلى منصة Facebook Messenger ما دامت هذه الميزة متوفرة بالفعل في منصات الدردشة المنافسة.
أن طريق الخطأ. وكما تعلمون جميعا على الأرجح, فتطبيق WhastApp هو الآخر يعد مملوكا من قبل شركة الفيسبوك.وكالات

أبل تحدث أنظمة تشغيل أيفون وماك بوك و Apple Watch لهؤلاء المستخدمين

كشفت شركة أبل مؤخرا عن إصدارات جديدة من أنظمة التشغيل الرئيسية الأربعة التابعة لها والتى تشمل كل من و iOS tvOS و و watchos macOS, حيث وفرت التحديثات الجديدة الإصدارات iOS 12.1.1 12.1.1 tvOS و و و watchos 10.12.2 MacOS 5.1.2 من أنظمة التشغيل.
ووفقا لما نشره موقع 9to5Mac الأمريكى, فنظرا لأن هذه التحديثات لا تزال فى الإصدار التجريبى, فيمكن فقط للمستخدمين الذين سجلوا فى البرنامج التجريبى الوصول إليها, فيما أوضح التقرير أن الإصدارات التجريبية من و iOS tvOS تأتى مع العديد من الإصلاحات كما لوحظت فى الإصدارات السابقة x.1 .
ومن المتوقع أن يعرض تحديث watchos 5.1.2 مزيد من البيانات فى شاشة الساعة, والتى قد تتضمن هذه الرسائل, البريد, الصفحة الرئيسية وغيرها, كما وفرت الشركة أيضا فى نظام iOS 12.1.1 واجهة مستخدم أفضل لتطبيق FaceTime الشهير, ويمكن للمستخدمين أيضا التقاط صور Live ورؤية رمز تطبيق Watch Apple المحدث الذى يشبه رمز ساعة المراقبة. وكالات

تويوتا الاكثر بحثا على جوجل في قطاع السيارات خلال 2018

في دراسة جديدة أجراها موقع veygo حول أكثر شركات السيارات بحثا حول العالم, وجد الموقع أن تويوتا جذبت إهتمام الغالبية العظمى حول العالم لتكون بذلك شركة السيارات الأكثر بحثا عبر جوجل.
حيث وصل عدد عمليات البحث عن عبارة "تويوتا" الى 7.8 مليون عليمة. مليون عملية بحث مليون عملية مليون عملية مليون عملية مليون عملية مليون عملية مليون عملية مليون بحث.
وجدت الدراسة أن تويوتا كانت الشركة الأكثر بحثا في القارة الأمريكية الشمالية, بالإضافة الى أغلبية الدول الأخرى حول العالم مثل دول الخليج, أستراليا, الفلبين, ونيوزيلاندا. بينما حلت بي ام دبليو في المرتبة الثانية عالميا بتصدرها عمليات البحث في 25 دولة حول العام, لتليها مرسيدس في المرتبة الثالثة ب 23 دولة حول العالم.

من جهة أخرى, وجدت الدراسة أن باقاني أحد اكثر شركات السيارات ندرة البحث في جوجل. لتكون من ضمن أقل شركات السيارات بحثا بجانب أكيورا و كرايسلر. وكالات

كيف يمكنك تغيير رقم هاتفك على الواتساب دون ضياع الأرقام?

لا يمكن إنكار حقيقة أن واتساب أصبح جزءا كبيرا من حياة الكثير من المستخدمين, حيث تمنح منصة الرسائل الفورية المرونة لإرسال نصوص وصور ومستندات, وبمرور الوقت القدرة على إجراء مكالمات صوتية وفيديو, لكن رغم ذلك قد يتعرض المستخدم لفقدان رقم هاتفه, أو يرغب في تغيير رقمه الحالي, لكنه في نفس الوقت لا يرغب في فقدان بياناته.
والكثير من المستخدمين لا يعرفون أن واتساب يوفر ميزة "تغيير الرقم" أو Change Number, والتي تسمح بتغيير رقم الهاتف المرتبط بحساب واتساب الخاص بهم على نفس الهاتف, حيث ستعمل هذه الميزة على ترحيل جميع معلومات حسابك – بما في ذلك معلومات ملف التعريف الخاص بك – والمجموعات والإعدادات من رقم هاتفك القديم إلى رقم هاتفك الجديد, كما أنه يقوم أيضا بحذف الحساب المرتبط بالرقم اب.
خطوات تغيير الرقم على واتساب لمنصة أندرويد
1- أدخل بطاقة SIM مع الرقم الجديد في جهازك.
2- إفتح تطبيق واتساب.
3- تأكد من التحقق من رقم هاتفك القديم حاليا, حيث يمكن رؤية الرقم الذي تم التحقق منه في واتساب من خلال الإنتقال إلى WhatsApp> زر القائمة> الإعدادات والضغط على صورة ملفك الشخصي.
4- إنتقل إلى WhatsApp> زر القائمة> الإعدادات> الحساب> تغيير الرقم.
5- أدخل رقم هاتفك القديم فى المربع العلوى.
6- أدخل رقم هاتفك الجديد في المربع السفلي.
7- اضغط فوق تم في أعلى الشاشة.
8- سيطلب منك التحقق من رقم هاتفك الجديد.
خطوات تغيير الرقم على واتساب لمنصة iOS
1- يفتح المستخدم تطبيق واتساب على أيفون, ثم ينتقل إلى الإعدادات> الحساب> تغيير الرقم.
2- أدخل رقم هاتف WhatsApp الحالي في المربع الأول.
3- أدخل رقم هاتفك الجديد في المربع الثاني.
4- اضغط على "تم" للمتابعة.
يجب أن يلاحظ القراء أنه عند تغيير رقم هاتف WhatsApp, لن يتم إبلاغ جهات الإتصال الخاصة بهم بشكل فردي بالتغيير, ومع ذلك, سيشاهد المشاركون الذين يشاركونك دردشات المجموعة أنك غيرت رقمك. وكالات

مايكروسوفت تجلب ميزات جديدة تستند على الذكاء الإصطناعي إلى Microsoft Word

هناك الكثير من التطبيقات المصممة لتدوين الملاحظات والتذكيرات, ولكن في حال كنت شخصا يستخدم تطبيق Microsoft Word لتدوين كل شيء, فقد تكون مهتما بمعرفة أن شركة مايكروسوفت قامت مؤخرا بإجراء بعض التحسينات على تطبيق Microsoft Word لتقديم ميزات جديدة تستند على الذكاء الإصطناعي لجعل حياتك أسهل قليلا.
ووفقا لشركة مايكروسوفت, فقد صرحت بالقول: "اليوم, بدأنا في إصدار قدرات جديدة لتطبيق Microsoft Word تساعد المستخدمين على إنشاء هذه العناصر وتعبئتها دون التأثير على سير العمل. على سبيل المثال, يمكن أن تطلب من التطبيق أن يعرض لك قائمة المهام المتبقية الخاصة بك, ويمكنك النقر على إحدى المهام للإنتقال مرة أخرى إلى المكان الصحيح.
تضيف مايكروسوفت أيضا أن الذكاء الإصطناعي يمكنه التعلم والتكيف مع إحتياجاتك. "مع مرور الوقت, ستستخدم حزمة Office الذكاء الإصطناعي للمساعدة في ملء العديد من العناصر النائبة. القشيرة القليلة القادمة سيستخدم تطبيق Microsoft Word خاصية Microsoft Search لإقتراح مهام لمحتوى مثل < إدراج مخطط عن أرقام المبيعات الربع سنوية >. ستتمكن من الإختيار من النتائج وإدراج محتوى من مستند آخر بنقرة واحدة ".
من المثير للإهتمام أن ميزات الذكاء الإصطناعي هذه وصلت بالفعل لمختبري Microsoft Word على منصة MacOS, ولكن من المتوقع أن تشق طريقها في المستقبل للمشتركين في Office 365 على مختلف أنظمة التشغيل الأساسية. وكالات

تحديث جديد لتطبيق OnePlus Switch يجلب معه خيار نقل البيانات من iPhone

قا Oneر Oneر Oneر Oneر Oneط Oneط Oneط Oneط Oneط Oneط Oneط Oneط Oneط Oneط Oneط Oneط Oneو iPhoneو iPhoneو iPhoneو iPhoneو iPhoneو iPhoneو. لسوء الحظ, لا يوجد هناك تطبيق مرافق لنظام iOS على متجر App Store, وبالتالي فالعملية معقدة بعض الشيء.
توجد التعليمات الكاملة في منتدى OnePlus Forums ولكن الهدف الأساسي هو أنك بحاجة إلى تحميل النسخة التجريبية من تطبيق OnePlus Switch لنظام الأندرويد جنبا إلى جنب مع نسخة iOS من التطبيق من الموقع الرسمي لشركة OnePlus. بعد ذلك, يتعين عليك منح صلاحيات خاصة للتطبيق الذي قمت بتحميله للتو على لتشغيله, نظرا لأنه ليس تطبيقا متوفرا على متجر iTunes App Store.
بعد ذلك يمكنك الحصول على إعدادات نقطة الإتصال على هاتف OnePlus الخاص بك, والتي يجب عليك الإتصال بها على جهاز iPhone الخاص بك. بعد ذلك, يمكنك فتح تطبيق OnePlus Switch على iPhone لبدء عملية نقل البيانات. هذه ليست عملية سهلة وهناك بعض السخرية في الترحيب بمستخدمي iPhone للإنتقال إلى OnePlus عن طريق إعطائهم مجموعة معقدة من المهام كأول شيء يجب عليهم القيام به لجلب بياناتهم إلى هاتف OnePlus الجديد الخاص بهم.
أيضا, على الرغم من أن OnePlus تدعي دعم نقل البيانات من iPhone في سجل التحديث الخاص بتطبيق OnePlus Switch على منصة الأندرويد, فإن الإصدار 2.2.1 الحالي المتوفر على متجر Google Play Store لا يدعم بالفعل هذه الميزة ويتضمن فقط تعليمات لتحميل الإصدار التجريبي من الموقع الرسمي للشركة جنبا إلى جنب مع تطبيق iOS المنفصل, لتتمكن من نقل البيانات. وكالات

هواتف محمولة Oppo تعلن عن شحنها لأكثر من 100 مليون هاتف ذكي مزود بتقنية الشحن السريع Oppo VOOC

قامت شركة Oppo أمس بعقد مؤتمر صحفي بالعاصة الإقتصادية الصينية شنغهاي تحت إسم "VOOC Flash Charge Day" من أجل الإحتفال بشحن أكثر من 100 مليون هاتف ذكي مزود بتقنية الشحن السريع Oppo VOOC.
وفي هذا الحدث, قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة Oppo, السيد Shen Yiren بأن المعيار الجديد يقود التغيير في عادات المستهلكين من خلال الدفع بهم لتوصيل أجهزتهم بمقابس الكهرباء في الصباح بدلا من تركها تشحن طيلة الليل. ومن أجل الإحتفال بهذا الإنجاز ولتمهيد الطريق لمعيار الشحن السريع الجديد Oppo SuperVOOC, قامت الشركة بتقديم الشخصية الكرتونية الشهيرة بكاتشو كسفير لها. وكجزء من العرض الترويجي, قامت الشركة الصينية بإطلاق غطاء واقي للهاتف Oppo R17 Pro, وسلسلة من الملصقات, فضلا عن بطارية محمولة بسعة 10000mAh.
وبالنسبة للبطارية المحمولة الجديدة التي أعلنت عنها شركة Oppo اليوم تحت إسم Pikachu Super VOOC Power Bank Edition, فهي تكلف 399 يوان صيني أي ما يعادل 60 دولار أمريكي. ويجب أن تكون هذه البطارية المحمولة متاحة للشراء من خلال المتجر الرسمي للشركة على شبكة الإنترنت, على الرغم من أنها لا تظهر في المتجر حاليا. وكالات

شيفرولية تكشف عن كمارو eCOPO الكهربائية

كشفت شركة شيفرولية عن كمارو eCOPO الكهربائية المخصصة لسباقات التسارع, نسخة مميزة وغير اعتيادية من كمارو.
تصميم كمارو eCOPO الخارجي لا يحمل الكثير من التغييرات, ولكنها تتميز بالمقدمة المفضلة لدى جمهور كمارو بدلا من الواجهة المحدثة, وفي الواقع فإن التعييرات الحقيقية للسيارة تتأتي داخل غرفة المحرك حيث ستبدل كمارو eCOPO محركها بمحرك كهربائي ينتج عزم عالي يصل إلى 813 نيوتن-متر و 600 حصان, ويتيح هذا المحرك ل كمارو eCOPO في سباق الربع ميل خلال 9 ثوان فقط!

من الميزات التي تتوفر في كمارو eCOPO نظام التحكم في البطاريات عالية الأداء والذي يضمن فولتية وجهد كهربايي مناسبين, كما يضمن الحفاظ على حرارة تشغيل مناسبة. وكالات

الهاتف OnePlus 6T يبدأ بتلقي تحديث جديد يحسن خاصية فتح الشاشة

بدأت شركة OnePlus أمس بإصدار تحديث جديد للهاتف OnePlus 6T يحمل الإصدار OxygenOS 9.0.5. هذا التحديث والذي يبلغ حجمه أقل من 100 ميغابايت يأتي أساسا لإجراء بعض التحسينات على خاصية إلغاء قفل الشاشة "Screen Unlock".
شخصيا, لم نرى أي تحسن في أوقات فتح الشاشة قبل وبعد تثبيت التحديث. لا تزال خاصية فتح الهاتف عن طريق مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة تعمل على نحو جيد, على الأقل حتى تقوم بحمل الهاتف باليد الأخرى وإستخدام الإبهام الآخر, وهذا الأمر يؤثر على سرعة التعرف على البصمة على الرغم من أن الإبهام الآخر مسجل أيضا. ومع ذلك, عندما تستخدم هذا الإبهام بضع مرات, فإن الهاتف يعود للعمل بشكل جيد.
بغض النظر عن ذلك, فهذا التحديث الجديد يجلب معه كذلك مجموعة من التحسينات والإصلاحات الأخرى, على الرغم من حقيقة أن شركة OnePlus لم تكشف لنا عن نوعية هذه التحسينات والإصلاحات التي يأتي بها هذا التحديث. عموما, هذا التحديث يجري إصداره حاليا لجميع وحدات OnePlus 6T, و من المفترض أن تحصل على إشعار بشأن التحديث على هاتفك في المستقبل القريب إن لم تحصل عليه بالفعل. وكالات

برمجية خبيثة لسرقة البيتكوين تطال أكثر من 600 ألف موقع

اخترق الهاكرز المهتمين بالعملات الرقمية المشفرة واحدة من أكبر منصات وخدمات تحليلات الويب من أجل الحصول على عملة البيتكوين Bitcoin الرقمية المشفرة من مستخدمي منصة التبادل عبر الإنترنت Gate.io.
وبحسب الباحث الأمني ​​ماثيو فاو Matthew Faou الذي اكتشف الاختراق, فقد أدخل الهاكرز تعليمات برمجية خبيثة داخل ملف جافا سكريبت JavaScript الرئيسي للتتبع الخاص بمنصة StatCounter, بهدف سرقة أي معاملات بيتكوين يتم إجراؤها من خلال واجهة الويب الخاصة بمنصة التبادل Gate.io.
وتشابه منصة StatCounter إلى حد كبير خدمة Analytics وذلك لأنها تسمح بتحليل حركة الإنترنت التي تتدفق عبر المواقع, ويجب على مشرفي المواقع إضافة التعليمات البرمجية الخاصة بمنصة StatCounter إلى مواقعهم من أجل الحصول على إحصائيات تتبع الزيارات ومراجعة سجل الزيارات.
وأدى هذا الهجوم المستهدف إلى نشر التعليمات البرمجية الخبية ضمن أكثر من 688 ألف موقع ويب. وقد استفاد الهاكرز من هذا الجانب التصميمي في سبيل نشر تعليماتهم البرمجية الخبيثة على أوسع نطاق ممكن, حيث قام الهجوم بإعادة توجيه البيتكوين من متداولي العملة الرقمية المشفرة, وبشكل خاص عند قيام مستخدمي منصة Gate.io بسحب أو نقل ما يملكون من عملة البيتكوين.
كما قامت التعليمات البرمجية الخبية باستبدال أي عنوان بيتكوين يتم إدخاله في الصحفة بعنوان آخر يملكه الهاكرز.
كذلك لاحظ الباحث الأمني ​​أن تأثير التعليمات البرمجية الخبيثة قد طال ما يقرب من مليون موقع ويب يستخدم خدمة تحليل منصة StatCounter, لكن التهديد ركز بشكل كامل على منصة تبادل العملات الرقمية المشفرة Gate.io, والتي تتعامل حاليا مع أكثر من 1.7 مليون دولار من عملة بيتكوين يوميا.
ولا تقوم التعليمات البرمجية الخبيثة بفعل أي شيء ما لم يتضمن الرابط السلسلة المحددة "myaccount / withdraw / BTC".
وأوضح ماثيو فاو أن منصة Gate.io هي الموقع الوحيد الذي يستخدم عنوان URL يحتوي على هذه السلسلة. وبالرغم من أن الاختراق الأمني ​​استمر لعدة أيام فقط, إلا أنه من الصعب تحديد عدد الأفراد الذين تأثروا بالاعتداء, أو كمية الأموال التي تمكن الهاكرز من الحصول عليها.
ويقوم السكريبت تلقائيا بإنشاء عنوان بيتكوين جديد في كل مرة يتم تشغيله فيها, مما يحد بشكل كبير من إمكانية ربط معاملات بيتكوين معا بطريقة واضحة.
وقالت منصة التبادل Gate.io, والتي تحتل المرتبة 39 حاليا وفقا لتصنيف CoinMarketCap, إنها سوف تزيل StatCounter من موقعها الإلكتروني بشكل كامل, كما حثت المستخدمين على تمكين المصادقة الثنائية وحماية تسجيل الدخول بخطوتين. وكالات

جهاز ثوري يمكن مستخدميه الترجمة الى 105 لغات منها العربية

تمكنت شركة هولندية من تطوير جهاز للترجمة الفورية باستخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعي, الأمر الذي سيسهل على ملايين البشر حول العالم التواصل مع الآخرين بعشرات اللغات.
وطورت الجهاز الجديد شركة ترافيس, التي تنشط في مجال الصناعات المعتمدة على الذكاء الصناعي, إذ يمكن الجهاز مستخدمه من الترجمة إلى 105 لغات, وفق ما ذكر موقع العربية NEWS للأخبار التنقية.
ويمكن للجهاز ترجمة ما يقوله المستخدم خلال 3 ثوان كحد أقصى, وتقول الشركة إن الجهاز هدفه تطوير التواصل مع الآخرين وليس فقط الترجمة, مثل التطبيقات الموجودة حاليا في الأسواق.
ويعمل الجهاز, الذي أطلقت عليه الشركة اسم "ترافيس تاتش" من خلال الاتصال بالإنترنت وبدونه, ففي الأولى يترجم إلى 85 لغة, وفي الثانية يترجم إلى 20 لغة إضافية من بينها العربية والإنجليزية والإيطالية والفرنسية والإسبانية والروسية والهندية.
يتميز الجهاز بسهولة استخدامه, حيث يتطلب اختيار لغتي المحادة, ليستمع للمتحدث ويترجم ما يقوله بشكل فوري.
ويدعم شاشة عرض قياس 2.4 إنشا, لإظهار الترجمة المكتوبة, وزود ببطارية 2500 ميلي أمبير / ساعة, هذا إلى جانب ميزة إلغاء الضجيج المحيط.
ويعد "ترافيس تاتش" المشروع الثالث للشركة الهولندية بعد "ترافيس وان" الذي كان عبارة عن مترجم جيب, وقد باعت منه الشركة 110 آلاف جهاز في العالم عند إطلاقه. وكالات

[ad_2]
Source link