"هيرميس": بورصة الكويت أفضل الأسواق الناشئة عالميا



[ad_1]

قالت شركة هيرميس في تقريرها الصادر أمس إن بورصة الكويت الأفضل عالميا بين الأسواق الناشئة وبخاصة اسواق المنطقة حيث فاق اداء السوق من حيث تدفق الاستثمارات الأجنبية للأسهم أداء اسواق الشرق الاوسط ب 5% الشهر الماضي مقارنة بمتوسط ​​أداء + 1% لاسواق الشرق الاوسط و -5% للاسواق الناشئة. [19659002] ولحقت اسواق قطر والسعودية بالسوق الكويتي في المركز الثاني بمعدل نمو + 2% خلال نفس الفترة فيما كان سوق دبي الأسوأ بين اسواق المنطقة. [19659003] وأوضح تقرير هيرميس ان المستثمرين الاجانب تحولوا الى السوق الكويتية بشكل واضح في الآونة الاخيرة بعد ان تركزت استثماراتهم في السو ين السعودي والقطري.

وبلغت الاستثمارات الأجنبية التي تدفقت لأسواق الخليج خلال يونيو الماضي 526 مليون دولار استحوذت قطر على 526 مليون دينار, فيما حلت الكويت بالمركز الثاني ب 54 مليون دولار فيما شهدت باقي اسواق الخليج اداء متباينا بين تراجع الاستثمارات الأجنبية او ركودها بشكل واضح. [19659004] إعلانات

ومنذ بداية العام تدفق 188 مليون دولار من الاستثمارات الاجنبية في الوقت الذي توقعت فيه هيرميس في تقرير سابق لها تدفق 2.4 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية الى البورصة الكويتية خلال العامين المقبلين مع انضمام السوق الى مؤشر فوتسي راسل خلال سبتمبر وديسمبر المقبلين ولمؤ ر MSCI بعد المراجعة نصف السنوية في مايو من العام القادم.

وخلال الاشهر الثلاثة الأخيرة تدفقت 105 ملايين دولار من الاستثمارات الاجنبية الى الاسهم الكويتية لتحل البورصة الكويتية في المركز الثالث بعد السوقين السعودي والقطري من حيث قيمة الاستثمارات الأجنبية المتدفقة وعلى مدار عام كامل 12 شهرا منذ يونيو من العام الماضي بلغت الاستثمارات الاجنبية التي دخلت البورصة الكويتية 219 مليون دولار.

© Al Anba 2018
    

[ad_2]
Source link