طريقة شفاء الكولسترول بالأعشاب



[ad_1]

طريقة شفاء الكولسترول بالأعشاب صحيفة الوسط خبر تداوله الصباح العربي حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة, كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية" كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية . طريقة شفاء الكولسترول بالأعشاب, طريقة شفاء الكولسترول بالأعشاب وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى, طريقة شفاء الكولسترول بالأعشاب

صحيفة الوسط – الجسم يحتوي على ن

أعشاب لعلاج الكولسترول

1- قصب السكر:

قصب السكر من الأطعمة الفعالة جدا لعلاج وخفض مستوى الكولسترول الضار في الجسم وكذلك له القدرة على تحطيم الكولسترول الضارة في الجسم.

وقد وجدت الأبحاث العلمية أن قصب السكر يفيد أيضا الفتيات بشكل خاص وخاصة بعد سن اليأس لأن هذا السن تكون فيه الفتيات أضخم عرضة لارتفاع الكولسترول.

2- نبات الخرشوف:

نبات الخرشوف معروف في بلادنا العربية باسم الأرض شوكة ويعتبر أوراق الخرشوف من الأعشاب التي تساعد في عملية التمثيل الغذائي وهو يعمل على تنظيف الشرايين والأوعية الدموية من الكولسترول الضار في الجسم وهذا يحد من الإصابة بأمراض القلب.

3- الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر من المواد الغنية بمضادات الأكسدة الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في التخلص وعلاج الكثير من الأمراض هذا بالإضافة إلى هبوط نسبة الكولسترول الضارة في الدم ولهذا سوف نجد أن جميع الحميات الغذائية تهدف في النهاية إلى إنقاص الوزن.

4- الحلبة:

تعمل أعشاب الحلبة على هبوط نسبة الكولسترول الضارة في الدم وذلك لأن الحلبة تمتص الدهون الزائدة في الجسم وفي الأمعاء وبالتالي فهي تعمل على إنقاص نسبة الكولسترول في الأطعمة التي يتم تناولها.

5- الثوم:

الثوم من الأعشاب التي لها تأثير سحري على هبوط نسبة الدهون في الدم وكذلك فهي تعمل على الوقاية من الجلطات الدموية, وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الثوم يعمل على تحسين دوران الدورة الدموية وخفض نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية وبالتالي يخفف من ضغط الدم المرتفع.

القرفة 6-

القرفة من الأعشاب المعروفة في هبوط وعلاج نسبة الكولسترول الضارة في الجم ولهذا يمكن إضافة بعض من حبوب القرفة على مسحوق الشاي الدافئ المحلى بالسكر ويتم شربه كوب منه على الريق كل يوم.

7- الكزبرة:

أظهرت العديد من الدراسات العلمية والأبحاث أن بذور الكزبرة تساعد على هبوط مستويات الكولسترول الضارة في الجسم والدهون الثلاثية وهذه البذور تعمل على إحضار مستوى السكر في الدم وهذا مفيد لعلاج مرض السكري.

8- الشمندر:

يحتوي الشمندر على كميا عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان وهي تساعد على تقليل الأكسدة والكولسترول الضار في الجسم ومنع تراكمه على جدار الشرايين.

9- النعناع:

يعتبر النعناع من الأعشاب الصديقة للجهاز الهضمي لأنه يسعف على تحسين وظائف الجهاز الهضمي ويزيد من إفراز اللعاب وبالتالي يزيد من إفراز الأنزيمات الهاضمة في المعدة وبذلك فهو من الأعشاب المفيدة لمن يعاني من زيادة نسبة الكولسترول في الدم.

10- الفلفل الحار:

الفلفل الحار من التوابل التي تضاف إلى الأطعمة وذلك لأنها تعطيها نكهة مميزة وهو أيضا من الأدوية التي تعالج الكثير من الأمراض وله القدرة على هبوط مستوى الدهون الثلاثية في الجسم.

يحتوي الفلفل الحار على مكونات شبه قلوية ومركب الكابسيسين وهذه المكونات تعمل على تقليل الدهون الثلاثية في الدم.

11- الزعرور البري:

الزعرور البري يعتمد على خلاصة العناصر الغذائية التي تعمل على تحسين وظائف القلب وهي تقوم بفتح الاوردة التاجية وبالتالي هذا يحسن من تدفق الدم والأكسجين في القلب كما أنه يقلل من الكولسترول الضارة في الدم.

12- بذور الكتان:

بذور الكتان تحتوي على نسبة عالية من الألياف المسئولة عن هبوط مستوى الكولسترول الضارة في الدم ويخفف من أعراض الإمساك وينظم من حركة الأمعاء .

13- خميرة الأزر الحمراء:

تعتبر خميرة الأرز الحمراء تعمل على تثبيط الإنزيم الرئيسية في الكبد المسئول عن إنتاج الكولسترول الضارة في الجسم في الأوعية الدموية.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية, على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط.

[ad_2]
Source link