تحذير: الأشعة المقطعة تزيد خطر أورام المخ



[ad_1]

متابعة / … حذرت دراسة أمريكية جديدة من أن الأشعة المقطعية, شائعة الاستخدام في التصوير الطبي, قد تزيد خطر أورام المخ, وذلك في الوقت الذي زاد فيه استخدام التصوير المقطعي المحوسب CT بشكل كبير خلال العقدين الأخيرين.

وقال باحثون, انه في الوقت الذي حسنت فيه فحوص الأشعة المقطعية بشكل كبير قدرات التشخيص, فإنها أيضا تقدم جرعات إشعاعية أعلى من أي اختبار آخر, لذا فإن توفير الحماية من الإشعاع مصدر قلق, خاصة بين الأطفال, الذين تلقوا جرعات إشعاعية مرتفعة, حيث يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالأورام الخبيةة ذات الصلة بالإشعاع بين ا لبالغين. وفق ما ذكرته صحيفة "اليوم السابع."

وبحسب الباحثين, يعد سرطان الدم وأورام الدماغ الخبيثة الأكثر شيوعا والناجمة عن التعرض للنشاط الإشعاعي سواء بين الأطفال أو الشباب أو البالغين.

وأجريت الأبحاث على 168 ألفا و 394 طفلا هولنديا حصلوا على واحد أو أكثر من الأشعة المقطعية بين عامى 1979 – 2012, ووجدت الدراسة أن حوادث السرطان أعلى 1.5 مرة من المتوقع, لجميع أنواع أورام الدماغ مجتمعة ولأورام الدماغ الخبيثة وغير الخبيثة بشكل منفصل, ولوحظ أن هناك تأثيرا لجرعة الإشعاع على الدماغ انتهى 1 [19659007]

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عين العراق نيو [ad_2]
Source link